Primary, middle and foundation English teacher - experience and translator مدرس انجليزي ابتدائي واعدادى وتأسيس - خبرة ومترجم
recent
أخبار ساخنة

أفضل قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة لجميع أنواع المواقع

أفضل قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة لجميع أنواع المواقع

حان الوقت لمعرفة أفضل قوالب ووردبريس وكذلك أهم أنواعها أو تصنيفاتها، والتي يجب أن تدعم اللغة العربية وكذلك سوف نعرف خصائصها أو مميزاتها، وذلك حتى تستطيع إنشاء موقع ووردبريس احترافي خاص بأي نوع منها، ولكن أولا وقبل ذلك سوف نستعرض أهم عوامل نجاح أي قالب.   

أهم عوامل نجاح قالب ووردبريس


عوامل نجاح القالب كالتالي:


  • أن يتكامل القالب مع عدد كبير من الإضافات الشائعة

  • قلة عدد الثغرات أو عدم وجودها في القالب، بحيث لا يمكن للمخربين أو الهكرز التسلل منها لموقعك وقاعدة البيانات

  • تصميم مميز للقالب مع تعدد التخطيطات له

  • تعدد الاستخدامات له بحيث يمكن استخدامه للعديد من الأغراض كالتجارة الإلكترونية والتعليم عن بعد والصحف والمجلات وما إلى ذلك

  • الدعم الفني الممتاز وفي أي وقت، ومع وجود قنوات اتصال متعددة ووثائق شرح مفصلة

  • التقييم المميز للقالب في مواقع بيعه، مثل موقع ThemeForest كما أن التعليقات للمشترين للقالب مهمة جدا للمشترين الجدد، لمعرفة ما إذا كان هناك أي سلبيات أو إيجابيات له، وإن كان هناك منتديات دعم فني للقالب سيكون أفضل وأكثر تميزا

  • يجب أن يتواجد مع الملفات الخاصة بالقالب ما يسمى القالب الإبن Child Theme وله فوائد عديدة، أهمها منع حدوث أي مشكلة للموقع عند تحديث القالب الأب الرئيسي.

  • يجب أن يعتمد على آخر إصدارات ووردبريس

  • وبالطبع يجب أن يدعم اللغة العربية مع اللغات الأخرى


ملاحظة

قوالب ووردبريس من أهم عوامل الربح بمجال العمل الحر، فيمكن التصميم والتطوير لها برمجيا، والإعداد والتجهيز لها من خلال محترفي الإعدادات للقوالب، والصيانة والدعم الفني لمن لديه خبرة على الحفاظ على المواقع الإلكترونية ومنع التخريب لها، والترجمة للصفحات والمنشورات والموقع بالكامل، لمن يبحث عن تفوق موقعه عالميا، وتذكر يجب شراء القالب من مواقع موثوقة وبائعين معروفين. 

 


تصنيفات قوالب ووردبريس:


التصنيفات لقوالب ووردبريس متعددة وكثيرة، وأهمها هؤلاء الثلاثة، الإخباري والتجاري والتعليمي ولكن هناك بالطبع تصنيفات غيرها ولا حصر لها، وسيتم شرحها تاليا.


القوالب الإخبارية 


التصنيف الأول والأشهر لأنواع قوالب ووردبريس خاص بالأخبار والمجلات والمدونات، حيث أن مطوري نظام ووردبريس كانت بدايتهم من خلال هذا التصنيف، ولكن ومع مرور الوقت تحول هذا النظام إلى نظام أشمل وأعم وأصبح لجميع أنواع المواقع الإلكترونية، وذلك بسبب جهود الكثير من المطورين سواء مطوري القوالب والإضافات وكذلك نظام ووردبريس نفسه.


لقد تم تغيير ووردبريس مع الوقت وإضافة العديد من أكواد PHP وتطويره بقوة ليتناسب مع جميع أنواع المواقع، وفي الفصل السابق تم شرح أفضل وأهم الإضافات التي غيرت مجرى تطوير نظام ووردبريس.


 الآن سوف نعرف أفضل تلك القوالب الإخبارية:



قالب Astra


قالب استرا Astra أحد أفضل قوالب ووردبريس المجانية إن لم يكن بالفعل أفضل قالب ظهر حتى الآن وبالمجان، مع ملاحظة وجود نسخة احترافية مدفوعة منه، قام بتحميله واستخدامه أكثر من مليون مستخدم نشط عبر العالم، وهو حاصل على تقييم متميز على مستودعات ووردبريس.



مميزاته


من مميزاته أنه سريع وخفيف بمعنى أن أي زائر لموقع إلكتروني يعمل بهذا القالب ستظهر صفحات الموقع على متصفحة عند استدعائها بمنتهى السرعة كالطلقة، نظرا لأن أكواد تطويرة وتصميمه بسيطة وغير معقدة، كما أنه متعدد الأغراض والاستخدامات، ومتكامل ومتوافق مع معظم الاضافات المعروفة وله تخطيطات layouts مميزة ومتعددة، وبالطبع فإنه يدعم اللغة العربية.


خصائص ومميزات قالب استرا Astra بالكامل سوف تجدها في رابط القالب على منظمة ووردبريس أو رابط موقع القالب.


قالب Divi

لا يمكن الحديث عن قوالب ووردبريس دون ذكر قالب Divi، فهو للشركة المعروفة elegantthemes، وهذا القالب من أكثر القوالب مبيعا عبر الإنترنت، وهو متعددة الأغراض ومناسب لأي مشروع عالي الجودة، ويتميز بوجود باني صفحات خاص Page Builder ووجود وثائق قوية ودعم فني جيد.  


مميزاته


يتكامل مع الإضافات المهمة، ويمكن استخدامه في جميع أنواع المواقع مثل مواقع التجارة الإلكترونية، ويدعم اللغة العربية، لا يوجد له احصائيات، ولكنه معروف ويستخدمه الجميع.


كل خصائص القالب Divi ومميزاته ستجدها في موقع القالب.



قالب Jannah


قالب جنة كما نرى من اسمه، أنه عربي الأصل، وهو يعتبر من أقوى القوالب وأكثرها مبيعا على مستوى العالم، ومعروف أن من قام بتطويره هي الشركة العربية TieLabs، والتي طورت العديد من القوالب العالمية، مثل قالب صحيفة وقالب جريدة وهم يحتلون المراكز الأولى في المبيعات على موقع Themeforest.


 قالب جنة حاصل على تقييم 4.81 من خمس نجوم، وقام بتقييمه أكثر من 1300 مستخدم واشتراه أكثر من 15 ألف مشتري حتى الآن، والغريب رغم انتشاره أنه يعتبر أحدث القوالب الإخبارية العالمية.


مميزاته


متجاوب مع جميع الأجهزة وسريع وخفيف، ويتكامل بسهولة مع ووردبريس، ويمكن استخدامه في العديد من أنواع المواقع، ولكن وكما هو معروف عنه فإنه قالب إخباري من الدرجة الأولى، ويتكامل مع إضافة الترجمة الأولى على العالم WPML، وله باني صفحات خاص يحتوي على العديد من التخصيصات والتخطيطات.


 كل خصائص ومميزات قالب جنة Jannah ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


قالب JNews


قالب JNews من أقوى القوالب التي يتم تحديثها كل فترة قصيرة، وتقييمه الحالي على موقع ثيم فورست Themeforest هو 4.81 من خمسة نجوم، ويستخدمه أكثر من 13 ألف مستخدم نشط على مواقعهم، وهذا يدل على مدى قوة القالب، ويجمع القالب العديد من المواصفات مثل تعدد التخطيطات Layouts، وإمكانية اللغات المختلفة مع وجوده باللغة العربية.  


مميزاته


صديق لمحركات البحث SEO Friendly مما يعني أن به جميع العناصر التي تجعل المقالات وصفحات الموقع تتصدر الصفحات الأولى لأي محرك بحث، هذا غير أنه سريع وخفيف ومتجاوب، ويتكامل مع معظم الإضافات الشائعة. 


 الخصائص والمميزات الكاملة لهذا القالب JNews ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


قالب Avada


يعتبر قالب Avada من أفضل قوالب ووردبريس منذ فترة طويلة، حيث قام بشراءه من موقع قوالب ووردبريس الجاهزة  Themeforest بما يقارب تسع مئة ألف مشتري حتى وقت هذا، وهو حاصل على تقييم 4.77 من أصل خمسة نجوم، وعدد من قاموا بالتقييم له أكثر من 24 ألف مستخدم نشط، وعدد التعليقات عليه أكثر من 36 ألف تعليق (فائدة التعليقات هي معرفة مزايا وعيوب القالب الفعلية التي عرفها مستخدميه)، والمدهش أنه مازال الأكثر مبيعا منذ 8 سنوات حتى الآن.


مميزاته


له مزايا لا حصر لها، منها التحديثات المستمرة في فترات زمنية متقاربة، ومنها الدعم الفني والوثائق المحدثة دوريا والتي تقوم بشرح مميزاته وهي على أعلى مستوى، كما أنه متوافق دائما مع آخر إصدارات ووردبريس، كما أنه متعدد الاستخدامات، حيث يتكامل مع معظم الإضافات الشائعة مثل ووكومرس حيث يمكن استخدامه كمتجر إلكتروني، ويستخدم لكل أنواع المواقع الإلكترونية تقريبا، ويدعم اللغة العربية.


خصائص ومميزات قالب Avada ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  



قالب publisher


قالب بوبليشر Publisher هو قالب إخباري كان يتصدر موقع Themeforest، قبل أن يستقل ويقوم مطوريه بالبيع له على موقع مخصص لشركتهم، وهو قالب مميز جدا ومعروف على جميع الأصعدة، ويباع منه الكثير لمحبي المواقع الإخبارية والمدونات والمجلات.


مميزاته 


يدعم الترجمة الجاهزة لثلاثين لغة من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية بالطبع، وهو صديق لمحرك البحث، ويتكامل مع الإضافات الهامة، هذا غير وجود ديمو Demo أو مكتبة من التخطيطات المسبقة الصنع، والتي يمكن الاختيار من بينها لأي شكل وتخطيط تريده لسرعة تجهيز القالب.


 الخصائص والمميزات لـ Publisher ستجدها في موقع القالب.  


قالب Soledad


إن قالب Soledad يعتبر من أفضل القوالب متعددة الأغراض، ويستخدم كقالب ووردبريس إخباري وكذلك للمدونات وكمتجر إلكتروني وللعديد من الاستخدامات المختلفة الأخرى، كما يعد من القوالب الواسعة الانتشار، حيث أن مبيعاته تجاوزت 37 ألف قالب مباع، وتقييمه 4.85 وقيَّمه أكثر من ألف مشتري.


مميزاته


يتكامل مع باني الصفحات المشهور WPBackery وكذلك مع Elementor المنافس بقوة، وبالنسبة للمتاجر سوف نجده يتكامل مع ووكومرس، فكما ذكرنا سابقا هو قالب متعدد الأغراض، كما يدعم WPML للترجمه للعديد من اللغات، ويتوافق مع آخر إصدارات ووردبريس، كما أنه متجاوب وسريع وله دعم فني ووثائق، وتحديثه منظم.


  خصائص ومميزات قالب Soledad ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


قوالب تجارة إلكترونية


قوالب التجارة الإلكترونية هي الورقة الرابحة هذه الأيام، كما أن المستقبل يبشر بزيادة كبيرة في انتشارها، ولهذا فيجب معرفة أفضل القوالب الخاصة بها وكذلك خصائصها المميزة، يوجد العديد من قوالب ووردبريس الجاهزة للتجارة الإلكترونية والتي تتفوق على مثيلاتها المطورة فرديا، وهي كلها تدعم إضافة ووكومرس التي لا منازع لها في عالم ووردبريس والمتاجر الإلكترونية. 


قالب Porto


مازال قالب Porto يحتل صدارة هذه النوعية من القوالب الخاصة، لما له من مميزات عديدة، فنجد أن عدد مبيعاته تجاوز 70 ألف متجر إلكتروني، كما أنه حاصل على تقييم 4.92 من خمس نجوم، ولهذا فهو يعد من قوالب ووردبريس الأولى عالميا لمواقع التجارة الإلكترونية.  



مميزاته


من ضمن مميزاته أنه يتكامل مع الإضافات المهمة مثل WPBakery و Elementor، وبالطبع ووكومرس وكذلك يدعم اللغة العربية، هذا غير دعمه لـ WPML وكذلك Polylang لترجمة المواقع.



  خصائص ومميزات قالب Porto ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


قالب WoodMart


قالب WoodMart من القوالب متعدد الأغراض MultiPurpose ولكنه يتخصص في المواقع التجارية فقط، ولقد قام بتنصيبه أكثر من 40 ألف مستخدم على مواقعهم، وتقييمه 4.94 من خمس نجوم، ومتوافق مع جميع المتصفحات وينافس بقوة في مجال التجارة الإلكترونية متعددة المتاجر. 


مميزاته


من ضمن مميزاته أنه يتكامل مع الإضافات الشائعة وأهمها إضافة Dokan للمواقع التجارية المتعددة، وكذلك WPBakery المشهور ببناء الصفحات، كما أنه يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الاخرى، ويتوافق مع آخر إصدارات ووردبريس.



  لمعرفة خصائص ومميزات قالب Porto اضغط هذا الرابط من موقع Themeforest  

قالب MartFury


قالب MartFury هو من أقوى قوالب ووردبريس المميزة جدا، فهو يعتبر من القوالب الأولى في مجال تعدد المتاجر، حيث أن من خلاله يتم إنشاء مواقع متعددة البائعين كالمتاجر الكبرى عالميا، وتم تنصيبه على ما يقارب 13 ألف موقع إلكتروني، وتقييمه 4.8 من خمسة على موقع Themeforest.


مميزاته


يتكامل تقريبا مع كل الإضافات المطلوبة لإنشاء موقع متعدد المتاجر، وأهم تلك الإضافات Dokan و WC، هذا غير إضافة و WPBakery، ويدعم بالطبع اللغة العربية، ويتوافق مع أحدث إصدارات ووردبريس مع وجود تحديثات دائمة له وكذلك وثائق ودعم فني مميزة.



  خصائص ومميزات قالب Porto ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


قوالب ووردبريس التعليمية


ها هي المنصات والمواقع التعليمية عن بعد تنتشر بصورة تفوق التوقعات، ولهذا فقد أصبحت قوالب ووردبريس من النوع LMS والتي تعني نظم إدارة التعلم مهمة جدا، ويلجأ لها العديد من الذين يريدون إنشاء دورات تدريبية ومنصات علمية وما إلى ذلك.


قالب Eduma


لقد وصل عدد مبيعات هذا القالب لما يقارب أربعين ألف، وهو حاصل على تقييم 4.86 من خمس نجوم، وتقريبا لا يوجد منافس له وبقوته، وصعب أن تقارن بينه وبين أي قالب آخر لما له من مميزات لا حصر لها.


مميزاته


مبني بالكامل على إضافة LearnPress الاحترافية، ويدعم اللغة العربية، ويتم تحديثه دوريا ويتكامل مع معظم الإضافات ويدعم آخر إصدارات ووردبريس.


 خصائص ومميزات قالب Eduma ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


قالب Educavo


قالب Educavo من الأوائل في هذا المجال، ويعتبر من أفضل قوالب ووردبريس، فقد تم إنشاءه لجميع أنواع المواقع التعليم، مثل الكليات والمدارس والجامعات ومقدمي الدورات الاحترافية للتعليم عن بعد من خلال الإنترنت، ويعد القالب منصة تعليمية شاملة.


حاصل على تقييم 4.67 من خمس نجوم، وتم تنصيبه على أكثر من 1300 موقع تعليمي، وله تحديثات منتظمة ودعم فني ووثائق شاملة، ويتبع أحدث إصدارات ووردبريس.  



مميزاته


 يستخدم Elementor مع ميزات تصميم غير محدودة، وبه العديد من التصميمات مسبقة الصنع Demo، ويتكامل مع إضافات LMS المعروفة مثل LearnDash و LearnPress.


  خصائص ومميزات قالب Educavo ستجدها في رابط موقع Themeforest  




قالب Turitor


قالب Turitor هو من قوالب ووردبريس الجديدة ويعتبر حصان الرهان الرابح في هذه الفترة، تم استخدامه على أكثر من 1100 موقع في فترة قصيرة، وحاصل على تقييم 4.87 من أصل 5 نجوم، ويستخدم نظام LMS مع العديد من الإضافات الشائعة.


مميزاته


 يتيح استخدام WPBakery وكذلك Elementor، وكذلك الإضافات الأشهر لنظم التعليم عن بعد والجامعات مثل LearnPress و LearnDash و Tutor LMS، ويتوافق مع آخر إصدارات ووردبريس.


خصائص ومميزات قالب Turitor ستجدها في هذا الرابط من  موقع Themeforest  



قالب Eshkool


قالب Eshkool هو قالب ووردبريس عالي الجودة تم تطويره للاستخدامات التعليمية، ويمكنك بسهولة من خلاله بناء دورات تعليمية وبيعها عبر الإنترنت، ويأتي مع دعم كامل لتعدد اللغات، ومنها اللغة العربية، وهو حاصل على تقييم 4.9 من خمس نجوم، ويستخدمه أكثر من 800 مستخدم نشط.


مميزاته


يشمل ويتكامل مع البرنامج المساعد LearnDash، ويدعم إضافة الترجمة WPML والعديد من تخطيطات الدورات، مع وجود تصميمات مسبقة الصنع.


  خصائص ومميزات قالب Eshkool ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  


تصنيفات قوالب أخرى


قالب Medicare

قالب Medicare من قوالب ووردبريس المعروفة، ويستخدم للرعاية الطبية، وهو متعددة الأغراض أو الاستخدامات ولجميع الخدمات الطبية، كما أنه يدعم اللغة العربية وحاصل على 4.71 من أصل خمس نجوم ويستخدمه أكثر من 6 آلاف موقع طبي.


مميزاته


من مميزاته العديدة أنه يتكامل مع إضافة الترجمة WPML لعدة لغات، وكذلك ووكومرس بأحدث إصداراته، كما أنه متجاوب وسريع وبأحدث إصدارات ووردبريس، وله قالب ابن Child Theme، وله تصميمات مسبقة الصنع Demos، وصديق لمحركات البحث لأنه يتكامل مع إضافة Yoast ويدعمها بقوة.



  خصائص ومميزات قالب Medicare ستجدها في رابط موقع Themeforest  


قالب Medcure


يعد Medcure من قوالب ووردبريس الصاعدة، وهو أيضا قالب طبي ولكن بمواصفات مختلفة، فإن كنت تنوي شراء قالب لمؤسسة طبية أو عيادات خاصة أو لأي مجال طبي، فينصح بمراجعة هذا القالب المميز وحاصل على 4.9 من أصل خمس نجوم، والذي تم بيعه في فترة وجيزة لمئتين موقع طبي.



مميزاته


من مميزاته أنه يتكامل مع WPBakery، ويستخدم Slider Revolution بأحدث إصداراته وهو أشهر المنزلقات المعروفة، هذا غير تكامله مع ووكومرس و Contact Form 7، وإضافات تعدد اللغات.



  لمعرفة خصائص ومميزات قالب Medcure قم بمراجعته من هذا الرابط على موقع Themeforest  



قالب Ask Me


من القوالب الهامة جدا والتي تستخدم لمنتديات الأسئلة والإجابات مثل موقع كيورا العالمي، وبه العديد من المميزات، كما أنه يدعم اللغة العربية، وحاصل على تقييم 4.9 وقام بشرائه أكثر من 1600 مشتري. 


مميزاته


يتكامل مع الإضافات المهمة وعلى رأسها ووكومرس وكذلك إضافات السيو، ومتعدد اللغات ومتابع لآخر إصدارات ووردبريس، كما أنه يتوافق مع جميع المتصفحات، وسريع ومتجاوب.


  خصائص ومميزات قالب Ask Me ستجدها في هذا الرابط من موقع Themeforest  



ملاحظة


ليست هذا هو كل شيء فهناك العديد من التصنيفات الأخرى الكثيرة للقوالب بأنواعها المختلفة والتي لا يمكن حصرها هنا.

سجل للحصول على آخر الأخبار وكثير من الفوائد الأخرى

* indicates required

Intuit Mailchimp

google-playkhamsatmostaqltradent