recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع اخبار أو مجلة أو مدونة بلوجر في منتهى القوة خطوة بخطوة

مدونة بلوجر وقالب سكويز


في هذا المقال سوف اشرح كيفية التعامل مع قالب من أقوى القوالب على الساحة العربية لإنشاء المجلات والمدونات والمواقع الإخبارية، هذا القالب هو قالب سكويز، وسوف نقوم بتنصيبه وتنظيمه سويا.

يوجد من قالب سكويز نسخة مجانية وأخرى مدفوعة وسعرها عشرة دولار وتسمح لك بإنشاء ثلاث مواقع بنطاقات مختلفة، يمكنك شراء القالب من موقع سكويز الرسمي.


ما الفرق بين قالب سكويز المجاني والمدفوع


القالب المدفوع يختلف عن القالب المجاني بإمكانية إضافة الكثير من الأشياء كالسليدر أو المنزلقات العلوية وإضافة أقسام خاصة بأي عدد تريدة وتصنيفات مخصصة لهذه الأقسام أو أقسام ترويجية للمقالات، ولكن كن حذرا فزيادة عدد الأقسام قد تقلل من سرعة الموقع، وبالتالي يقل تحميله عند الزائرين على متصفحاتهم وبالتالي يمكن أن يرحلوا سريعا لبطئ الموقع.  

يوجد بقالب سكويز أيضا الكثير من الودجات التي يمكن إضافتها في الشريط الجانبي Sidebar وكذلك في الجزء السفلي من الموقع Footer مثل نماذج اتصال للنشرات والدعم والتواصل وغيرها، وودجات سؤال وجواب وودجات إعلانات وتصنيفات الأخبار وقوائم وغيرها، كما يوجد وكذلك يوجد شريط أخبار علوي، والكثير والكثير من الأشياء المهمة.


شراء قالب سكويز


يتم شراء القالب من الموقع الرسمي لمطوري سكويز ثم يتم تنزيل الملف ورفعه إلى بلوجر جوجل Google Blogger، وبعدها يتم تفعيله وتنصيبه، سيتم تفعيل القالب من خلال ايميلك الخاص جيميل جوجل Google Gmail وسوف تحصل من مطوري قالب سكويز الخاص بمدونة بلوجر على ثلاث قوالب لثلاثة نطاقات مختلفة.

بالنسبة للقالب المجاني فيتم تنزيله من نفس الموقع من تبويب نسجة مجانية وهو قالب جيد ولكن لن تستطيع استخدامه لجذب الكثير من الزوار لموقعك بالطريقة وبالتالي فإن انتشار موقع لن يتم على الوجه المطلوب، ولهذا يفضل استخدامه لاغراض شخصية وليس للاخبار والمجلات والمدونات.

رفع قالب سكويز للمدونة 

رفع القالب من خلال قائمة مظهر theme


للتعامل مع القالب قم بتنزيل الملف من الموقع الرسمي ثم رفعه للمدونة من خلال قائمة مظهر أو قالب theme كالتالي: 

رفع قالب سكويز للمدونة


القائمة تنسيق Layout وتفعيل وتنظيم القالب


بعد ذلك نقوم بالذهاب إلى التخطيط أو التنسيق Layout لإضافة رمز التفعيل كما بالشكل التالي:



اقسام تصنيفات قالب سكويز

إضافة رمز التفعيل قالب سكويز

 
بعد ذلك يتم التنظيم لسكويز وتشكيل القالب كما نريد، لاحظ أن أهم أقسام القالب هو الجزء الخاص بالتصنيفات ولإنشائها شاهد هذا الفيديو:





بعد ذلك يمكن أيضا تنسيق خلفية القالب من خلال مصمم القالب Theme Design التالي:

تصميم خلفية قالب سكويز 1



ثم إضافة صور والوان كما بالشكل التالي بالترتيب:









 يجب عليك أن تقرأ المقال التالي فهو مفيد بإذن الله .


لماذا تتفوق مدونة بلوجر على استضافة جوجل المجانية على كل الاستضافات وكيف يتم ربطها بنطاق دوت كوم com رخيص

google-playkhamsatmostaqltradent