recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع إخباري أو مدونة احترافية وتحتل الصدارة

كيف تنشئ موقع اخباري أو مدونة احترافية وتحتل الصدارة

قمت بتجربة العديد من الاستضافات على مدى طويل خلال مسيرتي المهنية، وسوف تتعجب عندما أقول لك أن أفضل الطرق لعملية إنشاء موقع إخباري مميز، هي أول شيء لا يمكن أن يخطر على بالك، ألا وهو بلوجر جوجل ! هذا المقال لإخبارك قصة قصيرة عن سر ذلك فقرأها ولن تندم.
 

لماذا بلوجر جوجل أكبر بكثير من كونه مدونة؟

 
 
أي موقع على الإنترنت ما هو إلى مجموعة من الملفات والمجلدات المنظمة على أي استضافة ما، هذه الاستضافة لها خطط وأسعار وأنواع، وغالبا أو يكاد يكون دائما، كل من يشتري استضافة يجب أن يشتري ثلاث أشياء وهي النطاق Domain والمكان الذي سيستضيف المجلدات والملفات وهو المستضيف Host وشهادة SSL لكي يتم إعتماد موقعك على جوجل وكذلك المتصفحات ويصبح آمن أيضا، وهناك مشاكل كثيرة ستظهر لك بسبب ذلك في الجزء التالي من المقال سوف ألخصها لك.
 

 مشاكل الاستضافات الخاصة بالشركات

 

المشكلة الأولى الخطة المشتركة Shared

 
 
قليل من الاستضافات تقدم لك الثلاث أشياء التي ذكرتها لكفي الفقرة السابقة بسعر زهيد في السنة الأولى، وستدفع في السنة التالية وما بعدها مبالغ أكبر تكاد تصل للضعف، ولكن ليست المشكلة أنك ستدفع بعد السنة الأولى مبالغ كبيرة للتجديد، ولكن المشكلة أن معظم المشترين يشترون خطة Shared وتسمى الخطة المشتركة، وهذه الخطة مصيبة بمعنى الكلمة، لأنها كما هو واضح من اسمها أنها مشتركة، وهذا يعني أنك ستكون مشترك مع مع كثير من المواقع الأخرى في استضافة واحدة، وهذا وبدون أن تعلم يقلل جدا من الزائرين لموقعك إجباريا، بسبب اشترككم جميعا في موارد واحدة، وهذه الموارد هي معالج Processor واحد، وذاكرة RAM واحدة ومخزن طبعا من ابطأ الأنواع ويكون أيضا واحد، وهذا يجعل الموضوع مستحيل لزيادة عدد الزيارات لموقعك، وبالتالي فيعتبر محرك بحث جوجل وبينج موقعك بطيئ ولا يتحمل زيارات، وبالتالي يجعل مقالات موقعك لا تتصدر، وهكذا تفقد أهم مصادر الوصول لموقع وهو محرك البحث، وحتى إن وصل زائرين للموقع فغالبا إن لم يكن مؤكدا لن يستطيع معظمهم الدخول لرؤية ما يريدون.
 
لمزيد من الفهم لأنواع الاستضافات وكيفية شراء الاستضافة التي تجعل موقعك ينجح، شاهد هذا الفيديو المهم ولكن بعد أن تتم القراءة.
 
 
إذا فلدينا حلين، إما أن نشتري اي استضافة غير الاستضافة المشتركة Shared، ويوجد منها ثلاث أنواع أخرى بخطط مختلفة الأسعار، واسعارها مرتفعة، أو أن نختصر الطريق عن طريق جوجل بلوجر والذي سأذكر لك مزاياه في نهاية المقال.
 

المشكلة الثانية سعة التخزين المحدودة والتي يجب زيادتها مع انتشار الموقع

 
بعد أن تشتري أحد الخطط الثلاثة الأخرى، فربما تواجهك مشكلة غير ارتفاع الثمن، وهي المساحة والقدرة على تشغيل فيديوهات يويتيوب وغيرها من أنواع الفيديوهات ولن يمكنك رفع سوى بعض الفيديوهات المحددة بالتخزين وقدرة الخطة، ولهذا فبعد برهة من الوقت ولأنك ستكون محدد بسعة تخزين معينة، سوف تحتاج لأن تزيدها بعد انتشار موقعك بشكل أكبر، وهذا يكلفك مبالغ زائدة مع مرور الوقت وزيادة الانتشار موقع إخباري أو أي نوع آخر من المواقع، وسوف أذكر لك سبب تفوق جوجل بلوجر في النهاية كما قلت لك سابقا ومزاياه العديدة التي تتفوق على استضافات كثيرة في هذه الجزئية أيضا.
 
 

المشكلة الثالثة التواجد للخوادم حول منطقة بلدك

من المشاكل الكبرى أيضا سقوط الخوادم الخاصة بكثير من الشركات في أي وقت بدون سبب واضح، بالإضافة لعدم وجود كثير منها حول منطقة بلدك، وهذا طبعا يتفوق فيه جوجل بوضوح، لأن سيرفرات الشركة العالمية تعم الكوكب.
 

المشكلة الرابعة شهادة SSL

تعطي معظم الاستضافات شهادة الأمان SSL لمدة سنة واحدة بثمن باهظ جدا، وربما تكون مجانية لمدة سنة واحدة في بعضها الآخر، ولكن يتم تحصيل الضعف في السنة التالية وما بعدها، وهنا يتفوق أيضا جوجل بلوجر وستعرف السبب قريبا.
 

مميزات جوجل بلوجر التي تفوق المدونات رغم إطلاق هذا الاسم عليها

الآن جاء الوقت لمعرفة أسباب تفوق بلوجر جوجل عن غيرها من الاستضافات وهي كالتالي:
  1. جوجل تعطيك شهادة أمان SSL مجانية مدى الحياة.
  2. يمكن ربط أي دومين (نطاق Domain) بالاسم الذي تريد لموقعك، وتستطيع أن تشتريه بثمن رخيص جدا، وخاصة عند وجود عروض من شركات بيع النطاقات بأسعار قد لا تزيد عن ثلاث دولارات في السنة.
  3. حماية أي موقع إخباري ومحتوياته على خوادم جوجل في حالة سقوط الموقع، وكذلك القدرة على تنزيل نسخة من محتوياته ومقالاته في ملف واحد على حاسوبك للأمان الكامل.
  4. أهم من ذلك كله وجود قدرات وموارد خارقة لدى خوادم جوجل تكون تحت تصرفك دائما، مثل السعة التي لا حدود لها، والسرعة كبيرة جدا لتحميل الموقع وبالتالي فلن يهرب الزائرين بسبب ثقل الصفحات التي تشل الكثير من المواقع على الإنترنت، وجود باندويث BW لا حدود له يجعل الزوار يصلون لموقع بدون حدود أو مشاكل، وقدرة على الربط مع فيديوهات يوتيوب وتحميل فيديوهات بموارد قوية جدا لا تتأثر بأي مشاكل.
  5. سقوط الخوادم صعب جدا لدى جوجل، لأنها ستصبح كارثة على الشركة العالمية.
  6. قوالب المواقع متوفرة بمنتهى القوة وباسعار زهيدة واشهرها قالب سكويز بسعر 10 دولار لثلاث مواقع وقالب سيو بلس بسعر 5 دولار لموقع واحد.
  7. امكانية ربط مع العديد من النطاقات الفرعية بعدد لا نهائي مع موقعك، وهذه ميزة رهيبة في حالة وجود موقع اخباري بعدة لغات، وغيرها من فوائد النطاقات الفرعية الكثيرة جدا، شاهد الفيديو التالي للفيديو في الأسفل في السلسلة لمعرفة فوائد النطاقات الفريعة وكيفية إنشاؤها والاستفادة بها.
 
 
 


تابع الاقرأة كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي لتصدر محركات البحث تحليل متعمق ودليل شامل

google-playkhamsatmostaqltradent