recent
أخبار ساخنة

لماذا تتفوق مدونة بلوجر جوجل المجانية على كل الاستضافات وكيف يتم ربطها بالدومين

 
لماذا تتفوق مدونة بلوجر جوجل المجانية على كل الاستضافات وكيف يتم ربطها بالدومين

في هذا المقال سوف اشرح طريقة ربط مدونة بلوجر جوجل مع نطاق مدفوع دوت كوم com، ولكن يجب قبل أن ابدأ أن أشير إلى نقطة مهمة لكل من يعمل في مجال التدوين وهي لماذا استخدم جوجل بلوجر رغم وجود العديد من الاستضافات الرخيصة التي تستخدم ووردبريس وغيرها من الطرق.
 

لماذا يجب ان تستخدم مدون بلوجر جوجل Google Blogger؟

 
إجابة هذا السؤال بمنتهى البساطة هي أن مجال التدوين والتدوين فقط يتفوق فيه بلوجر جوجل بمراحل عن عن كل أنواع المواقع الأخرى التي تم برمجتها وتطويرها بمختلف اللغات.
 
أما باقي المجالات مثل مواقع التجارة الإلكترونية ومنصات التعليم عن بعد ومواقع الخدمات بكل أنواعها وغيرها من المواقع فيتفوق ووردبريس فيها ثم تأتي أنواع البرمجة الأخرى بعده في الترتيب وفي نهاية المقال يوجد فيديو لسبب تفوق ووردبريس عن أنواع البرمجة الأخرى وأيضا فيديو آخر يوضح مدى قوته بالدليل القاطع.
 
نعود لذكر لماذا يتفوق بلوجر على كل منافسيه في مجال التدوين ونذكر أن كل من يقدم للدخول في مجال التدوين يحتاج إلى سعة كبيرة لموارد الاستضافة الخاصة بموقعه مثل المعالج القوي Processor أو وحدة المعالجة المركزية CPU وكذلك يحتاج إلى ذاكرة عشوائية كبيرة ومخزن كبير وقوي مثل SSD أو هارد ديسك سريع، ,اهم من ذلك كله قدلات الاستضافة على تحمل عدد زيارات كبيرة والتي تأتي في نفس الوقت وتسمى الـ Band Width BW باند ويدث.
 

سبب قوة استضافة جوجل وتفوقها على الاستضافات الأخرى

 
لقد استخدمة في عملي العديد من الاستضافات بالعديد من أنواعها وخططها ومع شركات متعددة، ودائما ما يقدم كل من يريد إنشاء مدونة على شراء الخطط المشهورة والرخيصة والتي تسمى الخطط المشتركة Shared.
 
هذه الخطط للأسف تدمر الكثير من آمال المدونين في بداية عملهم وربما ينسحب من هذا المجال الكثيرين بسبب ذلك، لأنهم لا يعرفون أن الخطأ غالبا ليس خطأهم ولكن بسبب هذه الخطط بالذات، هذه النوعية المسماة Shared Hosting تحدد جدا من قدرات الموقع ولا يستطيع الكثيرين دخول موقعك ورؤية مقالاتك وتدويناتك في نفس الوقت بسبب ضعف الباندويدث كما ذكرنا وبسبب موارد الاستضافة الضعيف لتلك الخطط.
 
الأدهى والامر هو إن قمت بإضافة فيديوهات قناتك أو أي قناة لمنشوراتك، فلن يستطيع الكثيرين الوصول لهذه الفيديوهات سواء من يوتيوب او لأي من الفيديوهات التي تقوم بتحميلها للاستضافة الخاصة بك، وطبعا السبب ضعف الموارد وخاصة الرامات أو الذاكرة العشوائية RAM المشتركة مع الكثيرين من المشتركين الآخرين، ولتفهم ما أعني يوجد فيديو في نهاية المقال عن الفرق بين استضافات المواقع الأربعة المشهورة.
 
هكذا تصبح هذه الخطط المشتركة خطر كبير على مستقبلك المهني لأن الكثيرين لن يجدوا موقعك، وبالتالي سيصنف محرك بحث جوجل وبينح وغيرها مقالاتك وموقعك على أنه لا يمكن الوصول له.
 

فائدة مدونة جوجل بلوجر

 
هنا يأتي سبب تفوق مدونة بلوجر جوجل على كل المنافسين بما في ذلك ربما خطط VPS أو الخوادم الإفتراضية وهي خطط أقوى بكثير لدى الاستضافات المشهورة، والسبب طبعا سرفرات أو خوادم جوجل التي تحتوي مدونات بلوجر، فهذه الخوادم في منتهى القوة من ناحية الموارد ويمكنك وضع أي سعة من الفيديوهات عليها وبدون توقف أو انقطاع حتى مع زيادة أعداد الزائرين لموقعك في نفس الوقت لما لا يمكن حسابه مع الزيارات.
 
يمكنك ملاحظة أيضا أن الفيديوهات الخاصة بيوتيوب تساهم بقوة في انتشار المقالات لموقعك وكذلك تساهم مقالات موقعك في زيادة الأعداد لمشاهدي الفيديو والاشتراك في القناة، وبالتالي فقد تكون ضربت عصفورين بحجر واحد، فانتشر موقعك وكذلك زادة مشاهدات قناتك واشتراكتها.
 

ربط الدومين أو النطاق Domain مع مدونة بلوجر جوجل

 
الفيديو التالي في نهايته يشرح كيف تتم عملية شراء دومين بارخص الاسعار والربط لهذا النطاق مع مدونة جوجل بلوجر بمنتهى السهولة، ولا أنسى أن أوضح أن مدونة جوجل بلوجر تقدم لك شهادة أمان SSL مدى الحياة.
 
 

google-playkhamsatmostaqltradent